هل هاتفي يدعم نظارات الواقع الإفتراضي ؟؟ هذا التطبيق لديك الإجابة !

      مع الإنتشار الواسع و الإهتمام المتزايد الذي بدأت تحضى به نظارات الواقع الإفتراضي , أصبح الكل متلهف لتجربة هذا النوع المتطور و الحديت من النظارات متناسين تماما أن بعض الهواتف الذكية يمكن أن لا تدعمها , خصوصا وأنا تقنية الواقع الإفتراضي (Virtual Reality)  تعتمد فعليا على تكنولوجيات حديثة من الممكن ألا تتوفر في عدد كبير من هاته الهواتف , كما أن الشركات التقنية المصنعة لهاته النظارات غالبا ما تجدها تصنعها وفق ما يلائم الأجهزة الأخرى التابعة لها والتي تعمل معها ( الهواتف الذكية , PlayStation ... ) . لذالك إذا كانت لديك نية لشراء إحدى هاته النظارات المتطورة , و لكنك لا تعلم هل الهاتف الذي تتوفر عليه يدعمها ام لا ؟, فالتطبيق الذي سنتطرق له اليوم سيكون كفيل بإعطائك الإجابة الضريحة على سؤالك هذا ! لكن قبل ذالك دعونا أولا نتعرف على ماهية  هاته التقنية و المسماة الواقع الإفتراضي !

ماهي نظارات الواقع الإفتراضي !!

نظارات الواقع الإفتراضي هي نظارات ذكية و جد متطورة تعتمد على تقنية حديتة تسمى الواقع الإفتراضي , وهاته النظارات كفيلة بان تفصلك فعليا عن الواقع المكاني و الزماني الذي تعيش فيه , وذالك بعد إرتدائك لها ومشاهدتك لبعض الفيديوهات أو  الألعاب أو حتى الأفلام بزاية 360 درجة  , و هي غالبا ما تكون مرتبطة مع بعض االأنواع من الهواتف الذكية (الحديثة الإصدار) إما عن طريق كابل أو يمكن تركيبه  مباشرة عليها ,
و الجدير بالذكر أن هاته تقنية الواقع الإفتراضي من المتوقع أن تغزو السوق التقنية حيت بدأت فعليا العديد من الشركات التي تهتم بمجال التكنولوجيا  متل جووجل و فيسبووك و مايكروسفت وكذالك شركة سوني بالتسويق لها . الشي الذي خلق منافسة شرسة بين هاته الشركات وجعلها تبذل ما في وسعا لتقديم نظارات أكتر تطورا و بتكلفة منخفضة !

كيف يمكنني أن أعرف هل هاتف يدعم نظارات الواقع الإفتراضي أم لا ؟!

لديك هاتف ذكي , وتود تجربة نظارات الواقع الإفتراضي ,لكنك مرتبك حيال مسالة دعم هاتفك لهذا النوع  من النظارات الحديثة من عدمه  , إذن تفضل بتجربة هذا التطبيق الرائع والصغير الحجم , و الذي بمجرد تتبيته على هاتفك و الشروع ع في إستخدامه ستتمكن مباشر من التوصل بالإجابة الصريحة والمؤكدة  والتي ستنهي بها الشكوك التي تراودك حيال قدرة هاتفك على دعم نظارات الواقع الإفتراضي من عدمه !




إذن .. كل  ما عليك القيام به هو تحميل و تتبيث  تطبيق EZE VR الرائع والدي ستجد ربط تحميله في نهاية هاته التدوينة , ثم بعد فتحه  قم بالضغط على Check أو تحقق , ليبدأ التطبيق في تحليل و فحص حساسات  الحركة  و الدوران الخاصة بهاتفك و التي من ضروري تواجدها بالهواتف التي تدعم هذا النوع من النظارات , ومباشرة بعد نهاية هذا الفحص تظهر النتيجة . فإذ كان هاتفك فعلا يدعم نظارات الواقع الإفتراضي فستظهر لك مثل الصورة جانبه , أما إذا كان هاتفك لا يدعمها فسيظهر لك  عكس ذالك ! والمميزصراحة في التطبيق هو أنه   لن يأخدك حيزا كبير من مساحة تخزين الخاصة بهاتفك , هذا في حالة ما إذا قررت الإحتفاظ به في هاتفك  , إذ أنه بإمكانك إلغاء تتبيته مباشرة  بعد التعرف أو التوصل بالنتيجة التي تودها .










تطبيق EZE VR متوفر فقط لهواف الاندرويد و يمكنك تحميله من خلال هذا الرابط !!


فريق عمل مدونة دكتور كمبيوتر حريص على تقديم كل ما هو جديد بعالم التقنية من شروحات وأخبار شعارنا نسعى إلى أن نكون الأفضل لا لأن نصل للقمة بل لنصنع قمتنا الخاصة بنا.

شارك المقالة لتعم الفائدة

مقالات ذات صلة